ابحث في مواضيع المجلة

Translate

2014-12-12

وسم الميتا meta

<meta>
يستخدم هذه الوسم:
- لكتابة كلمات دلاليه , وقد لا تفضله بعض محركات البحث لان البعض يسيء استخدامه فيقوم بحشو كلمات ليس لها علاقة بمحتوى الصفحة.
-لكتابة موقع جديد تريد تحويل الزائر إليه مع ذكر عدد دقائق الانتظار.

أين يُكتب هذا الوسم ؟
داخل وسم الرأس head

ما نوع هذا الوسم؟
أحادي يعني ليس له تقفيله.

كيف يُستخدم؟
عادة يحتوي على سمتين , الثانية بالذات اسمها سمة المحتوى , ولا اقصد محتوى معلومات الصفحة بل اقصد محتوى الوسم.

فالسمة الأولى إذا كنت ترتيد كتابة كلمات دلالية. فستكون:    
name"keywords"
أما السمة الأولى إذا كنت تريد تحويل الزائر إلى الموقع الجديد فستكون:
http-equiv="refresh"

أما السمة الثانية إذا كنت ترتيد كتابة كلمات دلالية. فستكون:    
content"هنا نتكب الكلمات الدلالية وبين كل كلمة فاصلة"
أما السمة الثانية إذا كنت تريد تحويل الزائر إلى الموقع الجديد فستكون:
content="عدد دقائق الانتظار ; url=    عنوان الموقع الجديد"
 لاحظ أن هناك سمه اسمها utl وهي داخل سمة المحتوى content , ولاحظ الفاصلة المنقوطة بعد ذكر عدد دقائق انتظار الزائد لتحويله إلى صفحة أخرى. 


 تعال , لنطبق :  افتح برنامج المفكرة أو أي برنامج خاص بتحرير الأكواد واكتب فيه الكود التالي:
<!DOCTYPE HTML>
<html>
<head>

<title> </title>
<meta name="keywords" content=" برمجة,تعلم, تصميم, صفحات">
<meta http-equiv="refresh" content="3; url=http://www.w3schools.com/tags/tag_meta.asp">

</head>
<body>

</body>
</html>
استعملت برنامج المفكرة وحفظت الملف على سطح المكتب باسم meta.html



النتيجة : عندما تفتح الملف كصفحة انترنت , ستظهر لك الصفحة وبعد 3 دقائق ستحولك تلقائيا إلى موقع آخر اسمه: w3schools.com

 تفضل بتحميل الملف لتجربته     meta.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...